السبت، 29 أكتوبر 2011

الملامح الرئيسية لإنطلاقة النهضة المصرية






01 يوليو, 2011

الملامح الرئيسية لإنطلاقة النهضة المصرية

الملامح الرئيسية لإنطلاقة النهضة المصرية
إن الثورة المصرية قد أعادت إكتشاف الإنسان المصري من جديد , فالثورة الشعبية المصرية الخالدة قد حطمت قيود التبعية ومظاهر الإستسلام لجميع مظاهر وملامح الإستعمار الإقتصادي والثقافي والعلمي والفكري والعسكري وغيرها , كما أزالت الثورة المصرية الخالدة جميع ملامح اليأس والقنوط والإستبداد والإستعباد والإذلال والتعبيد في نفوس المصريون من كل ذي سلطان وسلطة , كما أرست الثورة الشعبية المصرية الخالدة جميع ملامح الحرية والديموقراطية والمساواة والعدالة الإجتماعية وحريات الرأي والتعبير لكل فئات وتيارات وطوائف المجتمع حتي أوشكت عواصف الحرية أن تتحول لعواصف حربية تهدد إستقرار المجتمع وجميع هياكله ومؤسساته , من هنا فإن الملامح الرئيسية لإنطلاقة النهضة المصرية هي كما يلي :
ترسيخ الإستقرار الأمني في البلاد .
ملاحقة جميع فلول وأحلاف وأتباع النظام السابق الذين يتزعمون ثورات مضادة وثورات إنقلابية وعصابات تخريبية وتدميرية في مصر .
ملاحقة جميع العناصر الإجرامية الهاربة من أحكام قضائية واجبة النفاذ أو العناصر التنخريبية .
ملاحقة جميع العناصر المتطرفة والتي تتبني نشاطات عسكرية مسلحة داخل البلاد.
ملاحقة عناصر جرائم شوارع الظلام وشوارع المدينة والقرية .
 ضبط جميع مظاهر الأمن وفرض سيادة القانون في الدولة وفي الشارع المصري.
إعادة ظاهرة رجل أمن وعسكري الدرج في الشارع المصري من جديد لفرض الأمن في الشارع المصري .
إعلاء سيادة القانون على الجميع دون تمييز أو إقصاء للمواطنين وللشعب المصري .
فرض هيبة وسلطة الدولة على جميع المواطنين دون إستثناء أو تمييز .
فرض هيبة وسلطة الدولة على جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات وجميع مواقع القطر المصري .
فرض ملامح ومظاهر الهيبة والقوة والتماسك والترابط والوحدة الوطنية للدولة المصرية أمام جميع شعوب ودول العالم .
فرض سلطة الدولة المصرية على جميع تراب أرض الوطن المصري .
دخول مصر عهد الأحلاف الإستراتيجية الفاعلة في المنطقة وفي العالم .
تبني مصر زعامة حلف إفريقي إقليمي موحد في القارة الأفريقية .
تبني مصر زعامة حلف إسلامي إقليمي موحد في منطقة الشرق الأوسط .
تبني مصر زعامة حلف عربي إقليمي موحد في المنطقة العربية .
تبني مصر زعامة حلف عربي إسلامي موحد في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم .
تبني مصر زعامة حلف أفروأسيوي موحد في منطقة الشرق الأوسط .
تبني مصر زعامة حلف أورومتوسطي في منطقة حوض البحر المتوسط .
تبني مصر زعامة حلف دول حوض النيل .
دخول مصر عصر التكتلات والأحلاف الإقتصادية الإقليمية والدولية .
دخول مصر عصر تكتلات وأحلاف ونوادي الدول الصناعية والتعدينية والتكنولوجية المتقدمة في المنطقة والعالم .
دخول مصر عصر العولمة المعلوماتية والتكنولوجية في العالم .
دخول مصر عصر العلوم والتطبيقات العلمية فائقة التقدم ومنها علوم الفضاء وعلوم الذرة وعلوم الليزر وعلوم النانو تكتونولجي وعلمو الفمتوثانية وعلوم الهندسة الوراثية وغيرها .
دخول مصر عصر تكتلات وأحلاف ونوادي الدول الإنتاجية والتجارية والزراعية ونوادي الدول المصدرة .
دخول مصر عصر الدول الجاذبة للإستثمارات الوطنية والعربية والأجنبية في شتي المجالات .
دخول مصر عصر السياسات المفتوحة على دول حوض النيل والدول الإفريقية والدول العربية والدول الإسلامية ودول المنطقة والعالم .
دخول مصر عهد الإستقلال والتحرر الإقتصادي والسياسي والثقافي والفكري والعسكري وغيرها والخروج من عهود التبعية والإستعمار والإذلال .
دخول مصر عصر التكاملات الإقتصادية والسياسية والزراعية والحيوانية مع الدول الإفريقية .
ترسيخ وتكريس التعاون والتكامل الإقتصادي والزراعي والمائي والغذائي والحيواني والسياسي والشعبي والإجتماعي وغيرها مع السودان الشمالي والجنوبي وأثيوبيا ودول حوض النيل .
تحقيق الإكتفاء الذاتي لمصر غذائياً وزراعياً ومائياً ودوائياً .
تبني مصر خطة التنمية العظمي للقطر المصري وذلك بإستصلاح ما لايقل عن 50 في المائة من أرض مصر وقيام مدن  وعواصم عمرانية ومدنية في جميع مناطق مصر , وربط جميع أصقاع ومناطق مصر بشبكة إتصالات وشبكات طرق وغيرها.
تبني مصر خطة سيناء الإقتصادية , وهي تهدف لإعمار جميع سيناء وإستصلاح أراضيها وقيام مؤسسات صناعية وتعدينية ونفطية وغيرها في سيناء .
تبني مصر خطة الصحراء الإقتصادية و وهي تهدف لإعادة إعمار وأستصلاح الصحراء وقيام مدن ومصانع وغيرها في عمق الصحراء المصرية .
تبني مصر خطة زراعة الوادي الجديد , وهي تهدف لتحقيق الإكتفاء الذاتي لمصر من الغذاء والسلع الغذائية .
تبني مصر خطة النهضة التكنولوجية لمصر , وهي تهدف لدخول مصر نادي الدول التكنولوجية فائقة التقدم وذلك بمساندة ودعم وتعاون علماء وخبراء مصر في الداخل والخارج .
إستقلال القضاء المصري لترسيخ مفهوم نزاهة وحرية العدالة .
إستقلال التعليم الجامعي في مصر للتحرر من القيود والركود والجمود والمناهج التقليدية التلقينية وترسيخ مبدأ التنافسية العالمية في التعليم الجامعي .
إستقلال الإعلام في مصر لترسيخ مبدأ التنافسية والحرية والمصداقية والإنتشار الفكري والثقافي وحرية النشر .
إستقلال المؤسسات الصناعية والتجارية في مصر لتحرير الصناعة والتجارة من الركود والكساد والخسائر والبيروقراطية والتقليدية والتبعية وترسيخ مبدأ الكفاءات والتنافسية والجودة في الإنتاج والمنتجات .
تحرير الزراعة المصرية من التبعية للدولة وربطها بمتطلبات المجتمع وأسواق المستهلك المصري مع ممارسة دور الدولة الرقابي على المنتجات والأسعار .
إسقاط نظرية ربط التعليم بعمليات تعيين وتوظيف الخريجين المصريون في الدولة , ولكن يرتبط التعليم بعمليات التأهيل العلمي للخريج , وترتبط عمليات التوظيف والتعيين بإحتياجات سوق العمل بمؤسسات الدولة والقطاعين العام والخاص كما ترتبط بمؤهلات وخبرات وكفاءات وقدرات الخريجين على إستخدام معطيات العصر اللازمة لممارسة مجال العمل .
قيام أحلاف إقتصادية بين مصر والدول العربية وتوحيد العملة العربية الموحدة .
تساوي القيمة النقدية للجنيه المصري بالقيمة النقدية للعملة العربية الموحدة .
فرض رسوم العبور على السفن العابرة لقناة السويس المصرية بالجنيه المصري , وذلك لزيادة الطلب على شراء الجنيه المصري ورفع قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية وكذا لعولمة وعالمية وإنتشار تداول الجنيه المصري في جميع دول العالم .
فرض رسوم على السياحة الدينية والسياحة الترفيهية المصرية وغيرها لجميع السائحين بالجنيه المصري , وذلك لزيادة الطلب على شراء الجنيه المصري ورفع قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية وكذا لعولمة وعالمية وإنتشار تداول الجنيه المصري في جميع دول العالم .
تحويل جميع تعاملات وتحويلات المصريون بالخارج إلي مصر بالجنيه المصري , وذلك لزيادة الطلب على شراء الجنيه المصري ورفع قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية وكذا لعولمة وعالمية وإنتشار تداول الجنيه المصري في جميع دول العالم .
بيع وتصدير البترول والغاز المصري لجميع دول العالم بالجنيه المصري , وذلك لزيادة الطلب على شراء الجنيه المصري ورفع قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية وكذا لعولمة وعالمية وإنتشار تداول الجنيه المصري في جميع دول العالم.
شراء جميع السلع الغذائية والإحتياجات المجتمعية والشعبية من الدول العربية وغيرها بالجنيه المصري , وذلك لزيادة الطلب على شراء الجنيه المصري ورفع قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية وكذا لعولمة وعالمية وإنتشار تداول الجنيه المصري في جميع دول العالم .
من هنا فإن الملامح الرئيسية لإنطلاقة النهضة المصرية العظمي هي أسس وقواعد ونظريات ومفاهيم ومعتقدات وممارسات وتطبيقات هامة وجوهرية يجب بل يفرض على كل مواطن أو مسئول مصري ضرورة إتباعها وتنفيذها والسعي حثيثاً لتطبيقاتها على أرض الواقع من أجل تطور ورقي وإستقرار ورخاء ونهضة مصر العظيمة الخالدة , فاللهم إحفظ وحدتنا وترابطنا , واللهم إحفظ مصرنا الحبيبة الغالية من كل مكروه وسؤ .
أستاذ دكتور مهندس / حسن صادق هيكل
Email :hssnsadek@yahoo.com

0 التعليقات:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق